الثلاثاء , 21 مايو 2019
الرئيسية » الأخبار » وزير الشؤون الإجتماعية نهر النيل تبحث مع وفد الأجهزة التعويضية سير العمل بمركز الأطراف الصناعية

وزير الشؤون الإجتماعية نهر النيل تبحث مع وفد الأجهزة التعويضية سير العمل بمركز الأطراف الصناعية

أكّدت الأستاذة/ إنتصار محمد علي وزير الشؤون الإجتماعية و الإرشاد بولاية نهر النيل إهتمامهم بشريحة المعاقين حركياً و توفير كافة إحتياجاتهم في إطار استراتيجية توطين العلاج و الخدمات بالولاية .
جاء ذلك لدى لقائها بمكتبها برئاسة الوزارة بالدامر ظهر اليوم وفد الهيئة العامة للأجهزة التعويضية الزائر للولاية برئاسة عقيد شرطة “م” طارق الزاكي مدير التنسيق و المتابعة و الأستاذ/ فضّال علي حمد المدير الإداري بالهيئة بحضور الأستاذ/ مصطفى محمد عثمان الشريف مدير عام الوزارة و الأستاذة/ مريم عبد الكريم حسن مدير مركز الأطراف الصناعية بالولاية .
الأخت الوزيرة أشارت إلى قيام وزارتها بكافة الإجراءات الإدارية فيما يتعلق بالمركز مع الجهات ذات الصلة بالولاية ، كما أكّدت تخطيطهم لإسناد المركز بالكوادر الإداريّة و الفنّيّة حتّى يؤدّي المركز رسالته تجاه خدمة شريحة المعاقين حركيّاً بالصّورة المطلوبة ، و أكّدت الأستاذة/ إنتصار أنّ مركز الأطراف يمثّل أحد أشواق المعاقين حركيّاً و التي يجب تلبيتها و تحقيقها لهم .
الأخ/ مدير عام الوزارة أشار إلى ضرورة التنسيق في إطار تجويد العمل في تأهيل مركز الأطراف الصناعية و الإلتزام بالجدول الزّمني المحدّد للتّسليم حتّى يخرج المركز بصورة نموذجيّة لخدمة إحدى الشّرائح الهامّة في المجتمع .
هذا و أكّد وفد الهيئة أنّ زيارتهم للولاية تأتي بغرض الوقوف على الأعمال الجارية في تأهيل مركز الأطراف الصناعية بعطبرة و إحكام التنسيق مع الوزارة مشيدين باهتمام مسؤولي الولاية بالمركز و شريحة المعاقين حركياً .
من جانبها قدّمت الأستاذة/ مريم عبد الكريم تقريراً عن مركز الأطراف و المستوى الذي وصلت إليه أعمال التأهيل بمرافق المركز وفق كود البناء الذي ينظم مواصفات منشآت و مرافق خدمات المعاقين مشيرةً إلى أنّ المركز سيخدم المعاقين حركيّاً بالولاية و الولايات المجاورة .
على ذات الصعيد قام وفد الهيئة العامة للأجهزة التعويضية بزيارةٍ تفقدية لمركز الأطراف الصناعية بعطبرة برفقة الأخت مدير المركز وقفوا خلالها على أعمال الإنشاءات و التأهيل للمركز و مرافقه المتعدّدة .