الثلاثاء , 21 مايو 2019
الرئيسية » الأخبار » مدير عام الشؤون الإجتماعية نهر النيل يبحث موقف المسح الإجتماعي بمحليّات الولاية

مدير عام الشؤون الإجتماعية نهر النيل يبحث موقف المسح الإجتماعي بمحليّات الولاية

أكد الأستاذ/ مصطفى محمد عثمان الشريف مدير عام وزارة الشؤون الإجتماعية و الإرشاد إهتمام الوزارة بخدمة كافة شرائح المجتمع و تحقيق التنمية و العدالة الاجتماعية .
جاء ذلك لدى لقائه مديري الإدارات العامة و مركز تنسيق دراسات الفقر بالوزارة .
و عبّر الأستاذ/ الشريف عن شكرهم لمعتمدي المحليّات لإهتمامهم بعمليّات المسح الإجتماعي الإلكتروني ، كما أشاد بالباحثين الإجتماعيّين و مجهوداتهم في عمليّات المسح بالمناطق النائية خدمةً للشرائح الضعيفة .
هذا وقد وقف الإجتماع على عمليّات المسح الإجتماعيّ بمحليّات الولاية و الذي يجئ بالتعاون مع شبكة الأمان الإجتماعي بوزارة الضمان و التنمية الإجتماعيّة الإتّحاديّة ، حيث قدّمت الأستاذة/ إيمان وداعة مدير مركز تنسيق مشروعات الفقر تقريراً أوضحت فيه أنّه تمّ الإنتهاء من أعمال المسح بمحليّتي أبو حمد و البحيرة و يجري المسح بكلٍّ من محليّات الدامر و عطبرة و بربر ، مشيرةً إلى أنّه سيتمّ تدشين عمليّات المسح بمحلّيتي شندي و المتمة يوم الخميس القادم .
كما تناول الإجتماع الإعداد و الترتيب لزيارة وفد شبكة الأمان الإجتماعي للولاية و التي تأتي بغرض الوقوف على عمليّات المسح ، و قدّم مديرو الإدارات تصوّراتهم للزّيارة و مناقشة عدد من المشروعات و البرامج الإجتماعيّة بالولاية و التي تستهدف الشرائح الضعيفة بالمجتمع .