الثلاثاء , 21 مايو 2019
الرئيسية » الأخبار » مدير عام الشؤون الإجتماعية يشير إلى دعم وزارته لقطاع المرأة و تكريم المجتمع لها

مدير عام الشؤون الإجتماعية يشير إلى دعم وزارته لقطاع المرأة و تكريم المجتمع لها

ثمّن الأستاذ/ مصطفى محمد عثمان الشريف مدير عام وزارة الشؤون الإجتماعية و الإرشاد دور المرأة و جهودها في المجتمع مؤكداً تميز وضع المرأة بالسودان مقارنة بمثيلاتها في المحيطين الإقليمي و الدولي مشيراً إلى أنّ المرأة تجد الإهتمام و الدعم من وزارته .
جاء ذلك بمناسبة الورشة التي عقدتها الإدارة العامة للمرأة و الأسرة بوزارة الشؤون الإجتماعية بالدامر و ذلك بحضور الأستاذة/ أم الشيخ سليمان رئيس رابطة المرأة العاملة بالولاية و الدكتورة/ وداد محمد محجوب المحاضرة بجامعة وادي النيل و عدد مقدر من عضوات المرأة العاملة .
الأستاذة/ أميرة إدريس مدير إدارة المرأة و الأسرة أكدت أن هذه الورشة تأتي كنقطة إنطلاق لسلسلة التوعية القانونية للمرأة مشيرةً إلى خطة إدارتها في دعم قضايا المرأة و تحسين أوضاعها .
من جانبها أكّدت الأستاذة/ هاجر حندادي المحامي في ورقتها أمام الورشة أن الإسلام كرّم المرأة و ضمن لها حقوقها كاملةً مقارنةً بوضعها في بقية الأديان ، كما أشارت إلى تميّز وضع المرأة السودانيّة مقارنةً بالنساء الأخريات و وصولها إلى أعلى المستويات في الدولة .
الأستاذة/ الزينة إبراهيم مدير مركز حقوق المرأة بوزارة الشؤون الإجتماعية أشارت إلى أن مركزهم هو الثاني على نطاق السودان ما يدل على إهتمام الولاية بالمرأة و برامجها مؤكدةً مواصلة المركز للبرامج الداعمة للمرأة بكل أنحاء الولاية و حفظ حقوقها كاملةً .