الثلاثاء , 21 مايو 2019
الرئيسية » الأخبار » وزير الشؤون الإجتماعية نهر النيل تشهد ختام المعسكر الصيفي لمجلس الطفولة

وزير الشؤون الإجتماعية نهر النيل تشهد ختام المعسكر الصيفي لمجلس الطفولة

أكدت الأستاذة/ إنتصار محمد علي وزير الشؤون و الإرشاد نهر النيل إهتمام الدولة في أعلى مستوياتها و حكومة الولاية بشريحة الأطفال و حل كافة قضاياهم و تلبية احتياجاتهم و ذلك بسن التشريعات و القوانين الحامية للأطفال .
جاء ذلك لدى مخاطبتها ختام فعاليات المعسكر الصيفي للأطفال الذي أقامه مجلس رعاية الطفولة الولائي بدار خريجي المدا س الصناعية بعطبرة صباح اليوم و ذلك بحضور الأستاذة/ كوثر محمد إبراهيم أمين مجلس رعاية الطفولة و الأستاذة/ سمية سعيد أمين مجلس السكان و الأستاذ/ عباس كرار رئيس دار الخريجين و مكتبه التنفيذي و قيادات الطفولة بمحلية عطبرة.
الأخت الوزيرة أشارت لأهمية هذه الأنشطة في تنمية قدرات الأطفال و تكوين شخصياتهم و المساهمة في محاربة الظواهر السالبة و العنف ضد الطفولة ، و أشادت الوزيرة بمجلس الطفولة لتنظيمه هذه الفعالية ، و وجهت بتنظيم المعسكرات الصيفية للأطفال بكل محليات الولاية بالتعاون مع المعتمدين .
من جانبها أوضحت الأستاذة/ كوثر إستفادة الأطفال من المعسكر مؤكدةً جاهزية مجلسها و اهتمامه بتوفير الحماية و الرعاية للأطفال و رفع قدراتهم من خلال المخيمات و العديد من الفعاليات التي ينظمها المجلس و شراكته مع أجهزة الدولة و منظمات المجتمع المدني ، و عددت أمين مجلس الطفولة المناشط التي شملها برنامج المعسكر و التي اشتملت على الجانب التربوي الديني و الثقافي و الرياضي و الموسيقى .
الأستاذ/ عباس رحّب بالحضور مؤكداً استعداد الدار لاستضافة كافة مناشط الطفولة إنطلاقاً من الدور المجتمعي للدار .
هذا و قدم الأطفال فقرات متنوعة نالت استحسان الحاضرين ، كما تم تكريم المبرزين من الأطفال في مختلف المناشط .