الثلاثاء , 21 مايو 2019
الرئيسية » الأخبار » برنامج إطلاق سراح النزلاء بنهر النيل

برنامج إطلاق سراح النزلاء بنهر النيل

 

حيّا والي نهر النيل اللواء حقوقي “م” حاتم الوسيلة السماني جهود وزارة الشؤون الإجتماعية و ديوان الزكاة من خلال دعمهم للشرائح الضعيفة و أثر ذلك على المجتمع ، و خلال مخاطبته بسجن الدامر القومي ظهر اليوم برنامج إطلاق سراح إثنين و عشرين نزيلاً من الغارمين بمختلف سجون الولاية بكلفة تقدر بحوالي خمسمائة و خمسين ألف جنيه ، أكّد الأخ/ الوالي دعمه لتهيئة بيئة السجون مشيراً إلى أهمية البرامج الإجتماعية و الدعوية و التربوية بالسجون في عملية الإصلاح و إدماج النزلاء في المجتمع .
من جانبه ثمّن مولانا/ سليمان أحمد محمد رئيس الجهاز القضائي بالولاية دور الديوان في إطلاق النزلاء مؤكداً إهتمام الجهاز بتهيئة بيئة السجون و تقديم الخدمات للنزلاء و معالجة أوضاع المنتظرين . الأستاذة/ إنتصار محمد علي وزير الشؤون الإجتماعية و الإرشاد أشادت بإدارة السجون و جهدها الواضح في تحسين بيئة السجن ، و خاطبت النزلاء مؤكدةً أنّ فترة السجن فرصةٌ طيبة لمراجعة النفس .
و حيّت الأخت/ الوزيرة شركاء العمل الإجتماعي من مؤسسات و شركات و هيئات تطوير لدورهم الكبير في التراحم و التكافل خلال الشهر الفضيل مشيرةً لاستقرار مجتمع الولاية و تماسكه ، كما عبّرت عن إمتنانها لمنظمات المجتمع المدني و دورها الهادف بسجون الولاية .
و تمنّت الوزيرة حياةً طيبة للمفرج عنهم حاثةً لهم على التوبة و عدم العودة للسجن مرة أخرى .
هذا و قدّم ديوان الزكاة محلية الدامر عدداً مقدراً من معينات الشهر الكريم لنزلاء السجن.