الثلاثاء , 21 مايو 2019
الرئيسية » الأخبار » ضمن إحتفالات اليوم العالمي للمرأة وزير الصحة و التنمية الاجتماعية نهر النيل تخاطب ملتقى الداعيات الأوّل

ضمن إحتفالات اليوم العالمي للمرأة وزير الصحة و التنمية الاجتماعية نهر النيل تخاطب ملتقى الداعيات الأوّل

ثمّنت د/ أماني عبد الرازق وزير الصحة و التنمية الاجتماعية بولاية نهر النيل الأدوار الكبيرة و المقدّرة للداعيات مؤكدةً وقوفهم و دعمهم لأمر الدعوة و الداعيات .
جاء ذلك لدى مخاطبتها ظهر اليوم بقاعة التنمية الاجتماعية بالدامر الملتقى الأول للداعيات الذي نظمته الإدارة العامة للمرأة بدائرة التنمية الاجتماعية ضمن فعاليات احتفالها باليوم العالمي للمرأة تحت شعار ( و لتكن منكم أمّة يدعون إلى الخير و ينهون عن المنكر ) و ذلك بحضور الأستاذ/ مصطفى محمد عثمان الشريف رئيس دائرة التنمية الاجتماعية و الشيخ/ الخير أبو زيد أمين جمعية القرآن الكريم بالولاية و الأستاذة/ أم الشيخ سليمان رئيس رابطة المرأة العاملة و قيادات المرأة بمجلس تشريعي الولاية و عدد مقدر من قيادات المرأة بالولاية و التنمية الاجتماعية و الجهات ذات الصلة بالعمل الدعوي و داعيات محليتي الدامر و عطبرة .
الأخت الوزيرة أكدت الحاجة الماسة لتطوير العمل الدعوي وسط فئات المجتمع و خاصةً قطاع المرأة مناديةً بضرورة مخاطبة الشباب و تلمس حاجاتهم و تزويدهم بالروحانيات لموجهة الظروف الحياتية .
الأستاذ/ الشريف أكّد ضرورة مواكبة المستجدات بتوظيف وسائل الإتصال الحديثة في نشر و تكثيف الدعوة لمعالجة الظواهر السالبة في المجتمع ، كما أكد استعدادهم لعقد شراكات فاعلة مع الجهات كافة لنشر الدعوة و تزكية المجتمع .
من جانبه قدم الشيخ/ الخير أبو زيد أمين جمعية القرآن الكريم بالولاية تذكرةً أوضح من خلالها علاقة المرأة بالدين في قديم العصور و دور نساء الأنبياء في المجتمع كما تناول دور المرأة في الإسلام وصولاً إلى العصر الحالي مؤكداً الحاجة الماسة للإهتمام بالمرأة الداعية و تأهيلها للإستفادة منها في حل كثير من مشاكل المجتمع .
الأستاذة/ أميرة إدريس أكدت إهتمام إدارتهم بالمرأة الداعية مشيرةً إلى أهمية هذه الملتقيات في التعرف على قضايا الدعوة و الداعيات و تبادل تجاربهن و نقل خبراتهن في العمل الدعوي .
هذا و قُدّمت ورقتان الأولى عن أساليب الدعوة و تطورها قدمها الشيخ/ حيدر الشهيد و ورقة عن دور المرأة الداعية و أثرها في المجتمع قدمتها الأستاذة/ ميمونة عبد العظيم مدير إدارة الداعيات .
كما قدّمت عددٌ من الداعيات تجاربهن في العمل الدعوي ، و تم نقاش مستفيض عن العمل الدعوي النسوي و قضاياه و كيفية تفعيله لمواجهة التحديات الماثلة .
و في ختام الملتقى قُدّمت جملةٌ من التوصيات التي كان من أبرزها وضع خطة متكاملة للعمل الدعوي ، و إنشاء المجلس الأعلى للدعوة ، و الاستفادة من كافة الآليات العاملة في مجال الدعوة ، و إنشاء معهد تأهيل الأئمة و الدعاة ، و توظيف الإعلام لخدمة الدعوة و تأهيل و إنشاء الخلاوى الإلكترونية .