الثلاثاء , 21 مايو 2019
الرئيسية » الأخبار » والي نهر النيل يترأس إجتماع اللجنة العليا ويؤكد اهتمامهم بشهر رمضان المعظم

والي نهر النيل يترأس إجتماع اللجنة العليا ويؤكد اهتمامهم بشهر رمضان المعظم

أكّد الفريق ركن/ الطيب المصباح والي ولاية نهر النيل إهتمام حكومته بشهر رمضان المبارك و برامجه و دعم المحتاجين خلال الشهر الفضيل .
جاء ذلك لدى ترؤسه بقاعة أمانة الحكومة بالدامر ظهر اليوم إجتماع اللجنة العليا للإعداد لشهر رمضان 1440 ه بمشاركة الدكتور/ أماني عبد الرازق وزير الصحة و التنمية الاجتماعية و معتمدي المحليات و عضوية اللجنة .
و شدد الوالي على ضرورة إحياء المعاني السامية لشهر الصيام و تعزيز القيم الدينية و العدالة في توزيع الدعم العيني للمستهدفين بإشراف دائرة التنمية الاجتماعية ، كما وجّه الوالي الإخوة المعتمدين بتكوين لجان برامج الراعي و الرعية بمحلياتهم و مراعاة أن تكون مشروعات البرنامج ذات جدوى للمستهدفين .
الأخت الوزيرة أشارت إلى تنسيق الوزارة و أذرعها و الجهات الداعمة مؤكدةً على ضرورة استشعار عظمة الشهر الكريم و تنزيل معانيه و اغتنامه للتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة لا سيما التكافل و التسامح و بث القيم السمحةللدين الحنيف .
هذا و دار نقاش مستفيض حول أدوار كل جهة خلال شهر رمضان المعظم ، و اتفق المجتمعون على ضرورة تعظيم شعيرة الصيام و ربط الأمة بكتاب الله تلاوةً و حفظاً و تطبيقاً و تهيئة المساجد بما يليق بالشهر الكريم و إحياء سنة التكافل ، كما تم الإتفاق على خطةٍ محكمة لتنفيذ برامج شهر رمضان بالتنسيق مع كافة الجهات في محوري العمل الدعوي و الاجتماعي و التسهيل على الناس بتقديم فرحة الصائم للمحتاجين و نزلاء السجون و طلاب الخلاوى و الداخليات و المستشفيات و توفير السلع الاستهلاكية المخفضة ، كما تقرر عقد الاجتماع القادم بعد أسبوعين للإجازة النهائية و البدء في تنفيذ خطة الشهر الفضيل .